» ليس بوتين.. أنا من يؤثر على ترامب   » «الخضيري» يحذّر من شرب زيت الزيتون على الريق لعلاج الكوليسترول   » الشيخ العبيدان يدعو لمآتم 30 دقيقة   » صناعة التاريخ وصدى الصوت.   » استفتاء حول مراسم عزاء الامام الحسين (عليه السلام) في شهر المحرم الحرام عام 1442 هـ   » لماذا يتزوجنَ مُتزوجًا؟   » 🖍ما حكم الاستخارة في أمر الزواج؟   » تعقيب على المقال في محكمة العقل والعلم   » المحروس صاحبة الباع الطويل في العمل التطوعي على منصة خليج الدانة   » من أخطر الفيديوهات اللي شفتها حتى الآن.  

  

مالك هادي: القطيف - 02/08/2020ظ… - 6:30 م | مرات القراءة: 24


دعا سماحة الشيخ محمد العبيدان الخطباء وأرباب المآتم، بالإلتزام في المآتم التي سيكون فيها حضور في موسم عاشوراء القادم الإقتصار على مدة

لا تتجاوز النصف ساعة لمجلس القراءة، متضمنه موعظة مختصرة وذكر المصيبة وتحريك المشاعر والعواطف، جاء ذلك في محاضرة بعنوان: (إحياء عاشوراء في ظل الجائحة) بثت له على حساب مسجد الشهداء بالقديح.

وقدم العبيدان مقترحاً للموضوعات الفكرية والمعرفية والعقائدية والتحليلية، من خلال المنصات الافتراضية ليتسنى للخطيب تقديم مادته بما يسعه من وقت.

وقال الشيخ العبيدان: إن داعي هذا الأمر هو المراعاة للوضع الصحي من جانب، ومراعاة الحالة النفسية للمستمعين، فقد تكون الاحترازات سببا في عدم ارتياح المستمع مايسبب عدم التوجه والتفاعل من قبل الحضور، ومستندا سماحته بهذا الكلام على بعض الدراسات التي يؤكد بأن المستمع خلال الربع ساعة الأولى يتوجه مع الملقي بشكل كامل وفي الربع الثاني يفقد نصف التوجه والتركيز.

كما دعا سماحته إلى تنظيم وقت المجالس لتكون في وقت واحد قدر الإمكان بما يمكّن أكبر عدد للحضور في المآتم بنحو متوزع لما لا يزيد على الخمسين شخص في كل مأتم فلا يحرم أحد من التشرف بالحضور في مآتم أبي عبدالله الحسين عليه السلام.

واختتم العبيدان قائلاً: “كنا ولا زلنا وسنبقى نراهن على وعي مجتمعاتنا بمقدار ما يمتلكون من فكر واعي وإحساس بالمسؤولية وقدرة على تحملها.”



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.065 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com