سماحة العلامة السيد هاشم السلمان - 18/02/2019ظ… - 9:30 م | مرات القراءة: 275


«« مما يؤلم اليوم أن نجد بعض نساء هذا المجتمع المعروف بالعفة والإيمان، بدأن يخرجن عن الحشمة والإلتزام الديني »»

⌚ ٧ دقائق، من منبر الجمعة ( ٣ )  ٢ جمادى الثانية ١٤٤٠هـ

 🎙 سـماحة العـلامة السـيد هاشـم السـلمان :

 ✨ الفرائض لا يمكن أن تقوم ولا تُعمر الأرض بالخير والصلاح إلا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ومتى ما عطل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فمعنى ذلك أنه قد تفشى المنكر وانتشر الفساد وتسلط الأشرار واختلت الموازين .

 ✨ حذرنا رسول الله  (صلّى الله عليه وآله) من هذا الأمر في ما روي عنه أنّه قال :

( كيف بكم إذا فسدت نساؤكم، وفسق شبابكم، ولم ‏تأمروا بالمعروف ولم ‏تنهوا عن المنكر ) فقيل له: ويكون ذلك يا رسول الله؟ قال: (نعم) فقال: ( كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر، ونهيتم عن المعروف ) فقيل له: يا رسول الله ويكون ذلك؟ فقال: ( نعم، وشرّ من ذلك كيف بكم إذا رأيتم المعروف منكراً والمنكر معروفاً ).

 ✨ شريحة الشباب والنساء هما من أهم الشرائح الإجتماعية في حصول الإستقرار وصلاح السلوك الإجتماعي .

 ✨ فساد الشباب والنساء هو هدف يعمل عليه أعداء الدين ، حيث أنهم دائما يستهدفون هاتين الشريحتين ، ونجد أن كل البرامج موجهة للشباب والنساء من أجل الإنحلال والإنحراف والضلال .

 ✨ مما يؤسف له أن نجد هذا الجانب قد تفشى في الأمة الإسلامية ، ومما يؤلم أن سَرت هذه الأمور حتى في مجتمعنا المؤمن الذي عُرف بالإيمان ، إذ اليوم نجد بعض بنات ونساء هذا المجتمع المؤمن بدأن يخرجن عن الحشمة والتقيد بالإلتزام الديني . 

 ✨ أصبحنا نجد التبرج بمظاهر الزينة والمساحيق وكشف المفاتن ، وصارت بعض النساء لا تتقيد بستر تمام شعرها وذراعيها أو ساقيها وباقي جسمها ، بل وتلبس الملابس المثيرة والمفتنة ، وكذلك نجد الإختلاط في الأعراس وبعض المناسبات الأخرى .

 ✨ مما يؤسف له أن بعض هؤلاء النساء ينتسـبن إلى بيوت عُرفت بالعفة والتقوى والإيمان ، ولكن من غير أي إستنكار عليهن ! ، بل أصبح المستنكِر مستنكَر عليه ! .

 ✨ نحن عندما نحيي ذكرى السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لا نريد أن نعيش الدمعة فقط ، وهي مهمة ولكن نريد أن نأخذ الأسوة والقدوة منها ، ونريد أن نحيي منها الحجاب والعفاف والحشمة والخشية من الله تعالى .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.062 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com