13/10/2010ظ… - 1:48 ص | مرات القراءة: 564


يفتتح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر اليوم الثلاثاء ، أكبر مصنع لإنتاج الميلامين في الشرق الأوسط وثاني أكبر خط لإنتاج الميلامين في العالم.
يفتتح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر اليوم الثلاثاء ، أكبر مصنع لإنتاج الميلامين في الشرق الأوسط وثاني أكبر خط لإنتاج الميلامين في العالم.

وذكرت شركة قطر للأسمدة الكيمايوية "قافكو" في بيان صحفي أن تكلفة المصنع الجديد تقدر بنحو 350 مليون دولار وبطاقة إنتاجية قدرها 60 ألف طن متري من الميلامين سنويا.

وقالت الشركة إنه باكتمال مشروع الميلامين فإن "قافكو" ستصبح من الشركات العالمية العاملة في إنتاج وتصدير مادة الميلامين، ولا سيما أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تشكل نحو 5% من الإنتاج العالمي من هذه المادة، ما سيمثل إضافة كمية ونوعية للاقتصاد الوطني، وسيساعد قطر على الاستفادة من الميزة النسبية التي تتمتع بها من حيث وفرة المواد الأولية وإمدادات الطاقة الرخيصة.

وأشار البيان الذي أوردت صحيفة "الراية" القطرية مقتطفات منه، إلى أنه تم توقيع عقد تأسيس شركة قطر للميلامين في يوليو/ تموز من عام 2006 بحيث تكون هي الشركة المالكة للمصنع في حين تتولى "قافكو" الجوانب التشغيلية والإدارية للمشروع.

يذكر أن الميلامين يستخدم في تصنيع راتنجات الميلامين فورمالديهايد والميلامين يوريا فورمالديهايد التي تستعمل في طلاء وتكسية الأسطح ولصق الأخشاب وفي صناعة الورق والغزل والنسيج، وفي تشكيل المواد، حيث تستخدم هذه المنتجات من قبل قطاعات التشييد وصناعات تجهيز الأخشاب، والأثاث والورق والنسيج، والسيارات والأواني المنزلية والصناعات، وله فوئد كثيرة حيث يستخدم طلاء مانعا للحريق.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.064 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com